أداء الموقع وصفحات التواصل لشهر أغسطس 2020

أسواق العقار : انخفاض ؟ استقرار ؟ ام اتجاه نحو الصعود

أسواق العقار : انخفاض ؟ استقرار ؟ ام اتجاه نحو الصعود
استقر سوق العقار هذا الصيف في عموم البلاد٫ لكنه في ستوكهولم الكبرى لا يزال يشهد انخفاضا في الأسعار لكل من الوحدات السكنية والفلل ٫ وقد استمر على ذلك في شهر يوليو الماضي.

وأضافت مواقع سويدية عدة مهتمة بسوق العقار أن كلا من مدينتي جوتنبرج ومالمو تشهدان ارتفاعا نسبيا في أسعار المساكن بزيادة اثنين وثلاثة في المئة في الأسعار على التوالي.
كما تظهر إحصاءات جديدة من دائرة العقارات السويدية أنه في البلاد ككل ، بقيت أسعار الفلل دون تغيير في الشهر الماضي.

"بشكل عام ، يمكننا أن نرى أن السوق أكثر استقرارًا بشكل ملحوظ في الأشهر الستة الأخيرة إذا قورنت مع النصف الثاني من عام 2017. ارتفعت أسعار الفلل في غالبية مقاطعات السويد في الأشهر الثلاثة الأخيرة " ، كما يقول Per-Arne Sandgren ، مدير المحللين في الإحصاءات العقارية السويدية.

ومع ذلك ، وكما يورد موقع مالمو ٢٤ ٫ فلا تزال غالبية المقاطعات السويدية تظهر انخفاضًا في أسعار المنازل في السنوات الأخيرة. وبشكل عام ، شهدت البلاد انخفاضاً في السعر بنسبة 6٪.

يقول بير آرن ساندجرن: "خلال الأشهر القليلة الماضية ، نرى علامات إيجابية أكثر ، ولكن على أساس سنوي ، انخفضت الأسعار بنسبة ثمانية في المائة في ستوكهولم الكبرى ، في حين أن غوتنبرغ الكبرى ومالمو الكبرى أقل من ثلاثة في المائة".

وفي المقابل ٫ تقول كارولينا ستيجمان ، الرئيس التنفيذي لرابطة الوساطة العقارية: "سيكون هذا الخريف مثيرا للاهتمام".

إذ يبدو حسب تقديرها أن اتجاهات الإسكان قد تحولت.

خلال الشهر الماضي ، هناك عدد أكبر من وكلاء العقارات الذين يتوقعون ارتفاع الأسعار ٫ أكثر من أولئك الذين يتوقعون انخفاضها .

وتضيف ستيجمان - وكلاء العقارات أكثر إيجابية مرة أخرى في الخريف من حيث صورة السعر.، يبدو الآن أن الاتجاه ينعكس وأن مزيدًا من الناس يتوقعون ارتفاع الأسعار ".

" يجب علينا لا ننسى أن لدينا أيضًا عمالة قوية ونقصًا في المساكن في أجزاء كثيرة من البلاد وأسعار فائدة منخفضة ،بل هو أيضًا عام الانتخابات ، وسيكون فصل الخريف مثيرًا وممتعًا " تضيف كارولينا ستيجمان.

الشرطة محذرة من المواد الإباحية: "قم بتغطية كاميرا الويب الخاصة بك" "لا ترد على الرسالة" ، يحذّر يان أولسون على شبكة أن بي سي. السابق

الشرطة محذرة من المواد الإباحية: "قم بتغطية كاميرا الويب الخاصة بك" "لا ترد على الرسالة" ، يحذّر يان أولسون على شبكة أن بي سي.

رئيس البرلمان يريد منح لوفين فرصة تقلد منصب رئاسة الوزراء التالي

رئيس البرلمان يريد منح لوفين فرصة تقلد منصب رئاسة الوزراء

شاركنا تعليقك