التفاعلات متواصلة

أمل بأن يكسر الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا الصور النمطية

أمل بأن يكسر الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا الصور النمطية
يتواصل تذكر العالم لمجزرة المسجدين التي وقعت قبل أسبوعين في نيوزيلندا، حيث لقي خمسون مصليا مصرعهم برصاص متطرف يميني، وأصيب العشرات ، في مجزرتين هزتا العالم.

وقد شهدت مدن سويدية عدة كاستوكهولم ويوتوبوري وغيرهما العديد من الفعاليات المختلفة.

وكانت يوتبوري شهدت قبل أيام مظاهرة للتعبير عن التضامن مع ضحايا الهجوم الإرهابي بعد دعوة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أطلقتها الطالبة فاطمة التاي كما ذكرت الإذاعة السودية، التي أضافت أن الفعالية جرت في ساحة غوستاف آدوف وسط المدينة وشارك فيها ممثلون عن جميع الأحزاب البرلمانية عدا حزب ديمقراطيي السويد، بالإضافة لمشاركة مسجد يوتبوري الكبير، الكنيسة السويدية والأبرشية اليهودية في يوتبوري.

شاب يهودي ينظم وقفة تضامنية حول مسجد ستوكهولم خلال صلاة الجمعة

وقبل نحو أسبوع كذلك، وفي مبادرة دعم لمسلمي السويد، شكل المئات من المتطوعين سلسلة بشرية حول مسجد ستوكهولم اليوم الجمعة. وتجمع المواطنون السويديون بالتزامن مع بدء صلاة الجمعة تلبية لدعوة أطلقها ماتياس كايين وهو شاب يهودي من أنصار السلام والحوار بين الأديان.

وقال كايين في مقابلة على راديو السويد إن مبادرته تأتي في سياق اظهار الاحترام والدعم للمسلمين. وأوضح أنه كيهودي يعرف بالضبط كيف يشعر المرء عندما يتعرض لمآس مماثلة، مذكرا بما قام به مسلمو مدينة أوسلو عندما أقاموا سلسلة بشرية حول الكنيس اليهودي في اسلو في أعقاب تعرض الكنيس اليهودي في كوبنهاجن لاعتداء مماثل العام 2015.

إغلاق مراكز لمكتب العمل في 130 بلدية السابق

إغلاق مراكز لمكتب العمل في 130 بلدية

متطرفون يرعون يافعين يعانون من مشاكل نفسية وإجتماعية التالي

متطرفون يرعون يافعين يعانون من مشاكل نفسية وإجتماعية

شاركنا تعليقك