الحكومة السويدية تعلن خطة لمكافحة الفصل التمييزي

الحكومة السويدية تعلن خطة لمكافحة الفصل التمييزي

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [English]

أعلنت الحكومة السويدية عن مبادرة على مدى عقد من الزمن تهدف إلى مكافحة التمييز ٫ في تحول نوعي من التخطيط قصير المدة إلى تخطيط بعيد المدى.

وأضاف راديو السويد أن هذه المقترحات التي قدمها في مؤتمر صحفي وزير الطاقة وتنسيق السياسات إبراهيم بايلان أمس الإثنين ٫وصفتها الحكومة بأنها "الأولى من نوعها".

البرنامج الذي سيمتد ما بين عامي ٢٠١٨ و ٢٠٢٨ ( أي على مدى عشر سنوات كاملات ) وعدت الحكومة بأن تخصص له سنويا مبلغا وافيا يصل بحدود بليونين ومائتي مليون كرونة سويدية ( بما يربو عن ٢٧٠ مليون دولار أمريكي ) وذلك لدعم المبادرات التي تواجه التمييز والتفرقة ٫وذلك مثلا ٫ عبر منح مزيد من الموارد لمؤسسات تطبيق القانون ولمجال التعليم.

أما في الوقت الحالي٫ فإن كل ما يتوفر من هذه الموارد هو ٤٢٥ مليون كرونة (حوالي ٥٠ مليون دولار) لكامل سنة ٢٠١٨ ٫ وما تبقى من التموين إنما هو مجرد وعود وتوقعات٫ ومن هذا المبلغ السنوي تستحوذ العاصمة استوكهولم على ٥٠ مليون مرونة ٫ فيما تستلم مدينة غوتنبورغ ٣٢ مليونا ٫ وتحصل مالمو على ٢٢ مليون كرونة.
وقال الوزير " نحن نغير طريقة عملنا كحكومة٫ من التخطيط قصير المدى إلى طويل المدى ٫ من اتخاذ خطوات في وقت متأخر إلى المبادرة باتخاذها في وقت مبكر. من نقطة يعمل فيها كل شخص لوحده إلى نقطة العمل الجماعي".

ويضيف الوزير ما هو في صميم هذه المبادرة الرائدة" الرؤية التي نمتلكها للسويد هي لبلد يكون فيه الناس٫ بغض النظر عن أين يعيشون٫ قادرين على أن يحققوا أحلامهم في حياة أفضل ".

هذا وقد انتقد حزب الليبراليين المعارض Moderate هذه المقترحات وقالت متحدثة باسم الحزب إن زيادة عدد المبادرات ليست هي الطريقة المثلى لمعالجة التمييز والتفرقة.

وأضافت المتحدثة" لقد سئمنا من مشاريع الاندماج الفاشلة في هذه المناطق" مع اعترافها بأن هناك حاجة لموارد متزايدة لضبط الأمن وللإنفاق على المدارس.

ويبدو أن هذه المشاريع والمبادرات برسم الانتظار على نار الانتخابات البرلمانية القادمة ٫ خاصة وأن الحزب الاشتراكي الحاكم ضمن ائتلاف حكومي٫ ليس في وضع جيد فيما يخص استطلاعات الرأي٫ مما يلقي بظلال من الشك حول حظوظ هذه المبادرات في التنفيذ٫ مع أن أحزاب المعارضة لم تفصح صراحة ما إذا كانت ستزيح برامج الدعم هذه التي تستفيد منها المجالس المحلية ٫ في حال فازت في الانتخابات

الحكومة السويدية تعلن خطة لمكافحة الفصل التمييزي السابق

الحكومة السويدية تعلن خطة لمكافحة الفصل التمييزي

احتفالات منتصف الصيف في السويد ... تقليد جميل تعطل صورته قليلا حوادث متفرقة التالي

احتفالات منتصف الصيف في السويد ... تقليد جميل تعطل صورته قليلا حوادث متفرقة

شاركنا تعليقك