عن السويد

السويد أفضل بلد في قضية احتواء المهاجرين

السويد أفضل بلد في قضية احتواء المهاجرين
ذكرت الإندبندنت البريطانية نقلا عن تقرير لموقع (أخبار العالم والولايات المتحدة) أن مملكة السويد حصدت المرتبة الأولى كأفضل بلد للمهاجرين، متقدمة بذلك على كندا وسويسرا.

وقد جاءت هذه الأرقام نتيجة استبيان أجراه الموقع لما يزيد عن 21 ألف مشترك حول العالم، وتصدر معايير الاختيار نقاط عدة ، منها مدى استقرار البلد اقتصاديا، إلى جانب التساوي في الدخل بين أفراد المجتمع حسب الوظائف التي يشغلونها.

ويرى الموقع أن كون السويد بلد رفاه اجتماعي كان من بين الجوانب التي رشحتها للحلول في هذه المرتبة، كما أن القرار الجريء باستيعاب عدد كبير من اللاجئين وخاصة إبان أزمة صيف 2015، قد ساهم في إظهار وإنعاش التنوع الاجتماعي الذي تنعم به البلد.

وقد قدر الموقع عدد اللاجئين بحدود عشر سكان المملكة الاسكندنافية الهادئة في أقصى الشمال التي تشارف على استكمال الملايين العشرة تعدادا سكانيا.

وينظر إلى السويد كرائدة فيما يتعلق بالتنوع الاجتماعي، إلى جانب بعض التجارب الصاعدة الأخرى، ومن بينها كندا، التي حلت في المرتبة الثانية ، فرئيس وزرائها الشاب ، جاستن ترودو، من أشد المدافعين عن سياسة استقبال المهاجرين واللاجئين ، إيمانا منه بأن هذا الأمر سيجلب فوائد جمة لبلده، مؤكدا على أن " تنوعنا هو سر قوتنا "، وتستعد بلده لاستيعاب ما يقارب 300 ألف مهاجر خلال العام الحالي.

وتختلف التقييمات النهائية للدول بناء على عدة معايير وضعتها الدراسة، وتعددت ما بين التأثير الثقافي والتنوع والانفتاح للنشاط الاقتصادي ونوعية الحياة.

وتجدر الإشارة إلى أن السويد قد احتلت مرتبة متقدمة ، حيث حلت سادسة فيما يتعلق بالمعايير الكلية التي وضعت للدراسة ، وهي مرتبة متقدمة بالنظر إلى تنوع المعايير وإلى الدول التي قورنت بها .

السويد أفضل بلد في قضية احتواء المهاجرين السابق

السويد أفضل بلد في قضية احتواء المهاجرين

إطلاق نار في مالمو التالي

إطلاق نار في مالمو

شاركنا تعليقك