السويد تحبس أنفاسها في انتظار تصويت الأربعاء ..

السويد تحبس أنفاسها في انتظار تصويت الأربعاء ..
نقلت إذاعة السويد عن رئيس حزب الليبراليين يان بيوركلوند تأكيده أنه لا زال على موقفه بالتصويت ضد رئيس المحافظين أولف كريسترشون رئيسا للوزراء.

وقال بيوركلوند في حديثه للبرنامج الصباحي بالإذاعة السويدية، بأن حزب الليبراليين سيصوت ضد الحكومة اليمينية المقترحة للتصويت في البرلمان الأربعاء القادم، والتي ستكون بقيادة أولف كريسترشون, لأنها ستكون معتمدة على الدعم المباشر من حزب ديمقراطيي السويد المعادي للهجرة, مما سيعطيهم تأثيرا مباشرا على سياسة الحكومة.

وتشير التوقعات بأن رئيس المحافظين أولف كريسترشون سيخفق في التصويت الأربعاء القادم، بعدما أكد اثنان من شركاء كتلة البرجوازيين، وهما حزب الليبراليين وحزب الوسط بأنهما سيصوتان ضد كريسترشون, لمنع تأثير حزب ديمقراطيي السويد المعادي للهجرة على سياسة حكومة برجوازية.

وأفاد يان بيوركلوند بأن الخطوة القادمة ستكون البحث عن إمكانية تشكيل حكومة برجوازية بالتعاون مع حزب البيئة. وقال بيوركلوند بأنه لا يوافق حزب البيئة في العديد من القضايا المهمة, لكنه أضاف بأنه على التحالف البرجوازي التعاون مع حزب آخر ليكون باستطاعته تشكيل الحكومة, وإنه يفضل في هذا الصدد التعاون مع حزب البيئة على حساب التعاون مع ديمقراطيي السويد.

يذكر ان التصويت على رئاسة الوزراء هو الأول بعد مضي 9 أسابيع على الانتخابات. ويحتاج كريسترشون إلى تجنب 50% من الأصوات ضده ليصبح رئيسا للوزراء. لكن التوقعات تشير بأنه لن ينجح في ذلك.

وعلى رئيس البرلمان اقتراح رئيس وزراء للتصويت في البرلمان 4 مرات، قبل أن يعلن عن انتخابات استثنائية، إذا لم يتفق البرلمان على رئيس وزراء يحكم البلاد في الأعوام الأربعة المقبلة.

السويد تحبس أنفاسها في انتظار تصويت الأربعاء .. السابق

السويد تحبس أنفاسها في انتظار تصويت الأربعاء ..

أسواق العقار : انخفاض ؟ استقرار ؟ ام اتجاه نحو الصعود التالي

أسواق العقار : انخفاض ؟ استقرار ؟ ام اتجاه نحو الصعود

شاركنا تعليقك