السويد تحتاج عشرات الآلاف من الموظفين الجدد لرعاية المسنين

السويد تحتاج عشرات الآلاف من الموظفين الجدد لرعاية المسنين

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [English]

ذكر راديو السويد ومصادر صحفية متعددة أن السويد تحتاج لخدمات ما يقارب مائة وخمسين (١٥٠) ألفا من موظفي العناية على مدى السنوات الثماني القادمة ٫ وذلك من أجل العناية بالمسنين الذين سيلامسون سن الثمانين وهم نتاج الطفرة الكبيرة التي شهدتها البلاد في المواليد في أعقاب الحرب العالمية الثانية.

ويضيف التقرير الذي استند على مسوح جديدة للجمعية السويدية للسلطات المحلية والأقاليم٫ أن البلد في حاجة إلى ١٤٦ ألف موظف جديد خلال السنوات القادمة التي تنتهي بعام ٢٠٢٦.

ونسب التقرير للسيدة إيفا جونسون ٫ مديرة قسم العناية بالمسنين في مدينة مالمو جنوب السويد٫ قولها إن المتقدمين لشغل هذه المناصب الجديدة يحتاجون إلى إتقان اللغة ٫ لكنهم لا يحتاجون حاليا إلى مهارات أخرى بجانب مهارة اللغة٫ قائلة " تحتاج أن تكون متحدثا بالسويدية٫ لا يشترط أن تكون بارعا في الحديث بها ٫ لكنك مطالب على الأقل بأن تتمكن من التواصل بها " " اللغة حيوية لعملنا " .

ويذكر أنه لا يشترط توفر مهارات إضافية بالنسبة لمن يعملون في وظائف صيفية في العناية بالمسنين٫ ويمكن للموظفين الجدد في مالمو أن يعملوا بشكل جزئي فيما يواصلون تعليمهم للحصول على دبلوم أو شهادة جامعية في مهنة التمريض.

السويد تحتاج عشرات الآلاف من الموظفين الجدد لرعاية المسنين السابق

السويد تحتاج عشرات الآلاف من الموظفين الجدد لرعاية المسنين

الحكومة السويدية تعلن خطة لمكافحة الفصل التمييزي التالي

الحكومة السويدية تعلن خطة لمكافحة الفصل التمييزي

شاركنا تعليقك