السويد وتطورات كورونا

السويد وتطورات كورونا

واحد من بين كل أربعة سويديين لا يرغب بالتطعيم ضد كورونا

• أظهر مسح جديد بأن واحداً من بين كل أربعة سويديين، لا يرغب بأخذ اللقاح المضاد لكورونا.

لكن على الرغم من ذلك فإن نسبة الذين يرغبون بالحصول على اللقاح، تزايدت منذ فصل الصيف.

• لا يكمن استبعاد حدوث آثار جانبية نادرة جداً. لكن الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً، أو حتى واحدة من بين كل عشرة آلاف والتي نسميها آثار جانبية غير عادية، سيكون لدينا معلومات عنها. وفقاً لمنسق اللقاح الوطني.

• أعلنت السويد قبل أيام استراتيجيتها في إعطاء الأولوية لفئات معينة من أجل التطعيم. وستحصل السويد على 4 ملايين و500 ألف لقاح من اللقاحين الذين تم انتاجهما من قبل شركات فايزر بايونتيك وموديرنا.

لوفين: تصرفاتنا الآن هي التي ستحدد شكل الاحتفال بأعياد الميلاد

• توجه رئيس الوزراء ستيفان لوفين مساء الأحد، بخطاب إلى الأمة. تضمن صورة عن الوضع الحالي الذي يمر به البلاد في ظل أزمة كورونا، وما يتوجب على كل فرد عمله من أجل اجتياز هذا الاختبار، على حد وصفه.

• وبدأ لوفين خطابه بالتأكيد على أنه سيمضي المزيد من الوقت إلى أن تعود الأمور إلى طبيعتها، لذلك أناشدكم مرة أخرى باتخاذ خطوة صعبة ولكن ضرورية للغاية، لقد انتهت تلك الفسحة التي أتيحت لنا في الصيف، حيث التقى العديد من الأهل والأحبة مع بعضهم البعض.

• ما نفعله الآن كبلد سنجني ثماره او نعاني من عواقبه في المستقبل. وإن طريقة تعاملنا وتصرفنا الآن هي التي ستحكم على شكل الاحتفال بعيد لوسيا وأعياد الميلاد، وأيضاً سيحكم على من سيكونون متواجدين حول مائدتنا لعيد الميلاد. قد يبدو ذلك أمراً قاسياً وصعباً، لكن الحقيقة هي كذلك الآن. كما يؤكد رئيس الوزراء.

"فحوصات كورونا" مجانية طوال عام 2021

• قررت الحكومة السويدية تمديد الاتفاقية مع مديرية بلديات وأقاليم السويد، اس كو آر، بشأن استمرار إجراء فحوصات الكشف عن كورونا على نطاق واسع، وتتبع عدوى كوفيد19 بشكل مجاني طوال العام القادم أيضاً.

•قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية لينا هالينغرين، في مؤتمر صحفي عبر الانترنت ، إنه يجب أن تكون الاختبارات واسعة النطاق ومناسبة.

• في عام 2020، خصصت الحكومة مبلغ 9 مليارات و 800 مليون كرونة من أجل إجراء الفحوصات وتتبع العدوى. وفي ميزانية الخريف أيضاَ، قررت الحكومة تخصيص ملياري كرونة من أجل إجراء الفحوصات وتتبع العدوى خلال العام القادم.

المصدر: الاذاعة السويدية

Antiabort-extremist i USA: “Jag är villig att dö för frågan” السابق

Antiabort-extremist i USA: “Jag är villig att dö för frågan”

رغم اقترابه من الـ 40 ـ كيف حافظ إبراهيموفيتش على كامل لياقته؟ التالي

رغم اقترابه من الـ 40 ـ كيف حافظ إبراهيموفيتش على كامل لياقته؟

شاركنا تعليقك