التكنولوجيا المتطورة في خدمة إنفاذ القانون

تتبع المحادثات المشفرة

تتبع المحادثات المشفرة
يرحب ماتياس سيجفريدسون ، نائب رئيس شرطة منطقة مالمو ، بمشروع القانون الذي يبغي منح الشرطة فرصًا موسعة للاطلاع على البيانات السرية. يقول: "إنها وسيلة مرحب بها فقد طال انتظارها".

ماتياس سيجفريدسون ينظر بإيجابية بخصوص مشروع قانون الاطلاع على البيانات السرية الذي قدمته الحكومة . وهو يعتقد أنه كان بالإمكان منع وقوع حادث إطلاق نار في مالمو لو كانت أتيحت للشرطة فرصة اعتراض الاتصالات الإلكترونية المشفرة ، وهو ما يقترح في مشروع القانون.

- في حادثة اغتيال شارع رامل سنة 2017 ، حيث تم الانتهاء من المحاكمة مؤخرًا في المحكمة المحلية ، نرى أنه على الرغم من مراقبتنا للهاتف المعني ، فإننا لم نتمكن من منع وقوع تلك الجريمة. جميع المعلومات حول التخطيط والتحريض كانت عبر اتصالات مشفرة. يقول: "لو تمكنا من الوصول إليها ، لكانت لدينا فرصة لمنع تلك الجريمة".

"أعددنا للقانون"

ويضيف إن هناك دائما تقريبا تشفير الاتصالات في الشبكات الإجرامية. من بين الأدلة ضد الرجال الأربعة المتهمين بحادثة القتل المذكورة هي رسائل مشفرة تمكنت الشرطة من انتزاعها من هاتف محمول بمساعدة شركة. لكنها تقنية صعبة ومكلفة على حد سواء بالنسبة للشرطة - وفقًا لماتياس سيغفريدسون ، فهي تكلف ما بين 20.000 و 30.000 كرونة سويدية لكل هاتف.

هل هناك أي شروط تقنية لاستخدام الأساليب الجديدة؟
- نعم ، أعتقد أن لدينا ذلك ،فنحن تابعنا تطوير التحقيق وأعددنا أنفسنا من خلال التعاون الدولي. فهذا التشريع يوجد لدى العديد من الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي ، ودول التعاون الخاصة باليوروبول ، لذلك تمكنا من التعلم منهم والاستعداد لهذا القانون.

المصدر: SVT.se

الحكومة الألمانية تنتقد زيادة التشفير على فيسبوك السابق

الحكومة الألمانية تنتقد زيادة التشفير على فيسبوك

إدانة محتملة لدول الاتحاد الاوروبي التي رفضت استقبال اللاجئين التالي

إدانة محتملة لدول الاتحاد الاوروبي التي رفضت استقبال اللاجئين

شاركنا تعليقك