أداء الموقع وصفحات التواصل لشهر أغسطس 2020

الرقمنة ومشاكل إجازة التعليم

تحديات التعليم وبالأخص ما يتعلق بالعربية

تحديات التعليم وبالأخص ما يتعلق بالعربية
المدرسون يواجهون تحديات في إستعمال منصات التعليم الالكتروني، حيث يعتمد المدرسون في مدارس السويد على انظمة الكترونية لإدارة التعليم، وضع العلامات، وللتواصل مع أهالي التلاميذ، الى جانب امور ادارية اخرى. هذه الانظمة يطلق عليها تسمية منصات التعليم الالكتروني.

وبحسب مسح قام به معهد نوفوس لسبر الآراء، بتكلفة من نقابة المعلمين، ترى نسبة كييرة من المدرسين ان هذه المنصات تزيد في بعض الاحيان من اعباء العمل، وتساهم في هدر الوقت كما تقول معلمة مواد إجتماعية في مدرسة للمرحلة الأساسية في بلدية سولينتيونا، ليسا ايريكسون. استمع ايضا الى رئيسة نقابة المعلمين يوهنا يارا أوستراند.

وتقول مصلحة المدارس إنه يجب على فايسبوك المساهمة في منع تسريب أسئلة الامتحانات

وقد تسربت مؤخرا أجزاء من أسئلة امتحان اللغة السويدية للصف التاسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما جعل مصلحة المدارس السويدية تطالب فايسبوك بتحمل المسؤولية وإيجاد حلول لحماية الملفات وحظر نشرها انطلاقاً من قانون حقوق التأليف والنشر.

وبحسب انديش بومان، المسؤول في مصلحة المدارس، فإن التواصل مع الشرطة ومجموعة فايسبوك لإيجاد آلية تحد من تسرب الأسئلة، مؤكداً بأن مصلحة المدارس مستعدة للعمل والتعاون مع كل من الجهتين.

وكان قد تم قبل نحو شهر ونصف بالفعل إلغاء نتائج امتحانات طلبة أدينوا بالغش، حيث قرر حينذاك مجلس الجامعات والكليات السويدية UHR إلغاء علامات امتحان شهادة الدراسة العليا لـ 22 طالب من أصل 23، بعد ان ادانتهم محكمة نورشوبينغ الابتدائية.

وقد قال طلاب إنهم يخشون من قانون يحظر إدخال الهواتف المحمولة إلى المدارس، فمقترح الحكومة بمنع استخدام الهواتف المحمولة من قبل الطلاب في المدارس، يثير جدلاً ، فبالرغم من قيام عدد من المدارس بتطبيق المنع منذ الآن وقبل صدور القانون إلا أن البعض يرون بأنه لا يناسب الجميع.

استخدام التلاميذ للهاتف الجوال اثناء الدراسة - ماذا يقول من يعيشون التجربة يوميا؟

استخدام الهواتف المحمولة من قبل التلاميذ اثناء وجودهم في المدارس لديه مؤيدون ومعارضون. الحكومة تريد تشريع قانون يمنع استخدامه من قبل التلاميذ في وقت تختلف فيه تجارب المدارس مع الامر.

إغلاق مراكز لمكتب العمل في 130 بلدية السابق

إغلاق مراكز لمكتب العمل في 130 بلدية

متطرفون يرعون يافعين يعانون من مشاكل نفسية وإجتماعية التالي

متطرفون يرعون يافعين يعانون من مشاكل نفسية وإجتماعية

شاركنا تعليقك