أداء الموقع وصفحات التواصل لشهر أغسطس 2020

تشكيل الحكومة أم انتخابات جديدة؟

تشكيل الحكومة أم انتخابات جديدة؟
هل ينجح رئيس البرلمان في إعلان خطة لتشكيل حكومة ... أم تلجأ البلد إلى انتخابات جديدة ؟

أعلن رئيس البرلمان أندرياس نورلين عن عزمه عقد ندوة صحفية، صباح الإثنين للحديث عن خطته التالية في تشكيل حكومة، ذلك وفقاً لما أورده بيان صحفي نُشر على موقع البرلمان.

وكان نورلين قد اجتمع، يوم الثلاثاء الماضي، برؤساء الأحزاب السياسية في جلسات جماعية مقسمة على أربع مجموعات، باستثناء حزبي اليسار وديمقراطيي السويد، بهدف بحث سبل تشكيل حكومة سويدية. وبعد نهاية المحادثات لم يدل رئيس البرلمان بتصريحات حول فحوى المحادثات التي جمعته بزعماء الأحزاب، واكتفى بالقول إنه سيعلن في غضون أيام قليلة عن الخطة التالية.

ونقلت إذاعة السويد عن محللين أن محادثات رئيس البرلمان مع رؤساء الأحزاب لم تكن مثمرة. وأن ما يحدث الآن في السويد مرتبط بأزمة سياسية تعاني منها العديد من البلدان الغربية، بعد زيادة شعبية التيارات اليمينية المتطرفة.

وبعد مرور حوالي شهرين على نتائج الانتخابات السويدية، تعطلت عملية تشكيل حكومة سويدية، بسبب عدم اتفاق الأحزاب مع بعضها البعض، وبالدرجة الأولى بسبب تقارب نتائج ما يطلق عليه التحالف البورجوازي وكتلة الحمر والخضر.

وتضيف الإذاعة أنه بعد فشل رئيس المحافظين أولف كريسترشون في كسب أو استمالة باقي الأحزاب لدعم حكومة برئاسته، أسند رئيس البرلمان أندرياس نورلين مهمة جس نبض الأحزاب لرئيس الاشتراكي الديمقراطي ستيفان لوفين، لكنه فشل بدوره في ذلك. وبعد عقد جلسات جماعية، لم يتم الإعلان عن نتائجها، قرر رئيس البرلمان عقد ندوة صحفية الإثنين للإفصاح عما خلصت له الجلسات الجماعية

الاتحاد الأوروبي.. أصوات نشاز أم دعوات لرص الصفوف؟ السابق

الاتحاد الأوروبي.. أصوات نشاز أم دعوات لرص الصفوف؟

السكن المؤقت، الاندماج والأوضاع السياسية التالي

السكن المؤقت، الاندماج والأوضاع السياسية

شاركنا تعليقك