تصريحات ترمب تثير ردود فعل واسعة في السويد

تصريحات ترمب تثير ردود فعل واسعة في السويد

أثارت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بحدوث اضطرابات كبيرة في السويد ردود فعل واسعة ما بين استنكار وسخرية ٫ وكان بعضها قاسيا جدا٫ هذا وقد تجاوزت ردود الفعل حدود السويد الجغرافية لتكتسب طابعا دوليا.

وكان الرئيس ترمب قد قال في كلمة خطابية له أمام أنصاره في تجمع خطابي في ولاية فلوريدا: أنتم ترون ما يحدث في ألمانيا ٫ أنتم ترون ما حدث في السويد الليلة الماضي ٫ السويد ٫ من يصدق ذلك ٫ لقد أخذوا أعدادا كبيرة ( من اللاجئين ) ٫ إنهم يواجهون مشاكل أكثر مما تصوروا " ولم يتضح ما الذي كان يقصده ترمب بحديثه هذا.

ولم تتأخر ردود الفعل في استهجان ما ورد على لسان الرئيس الأمريكي ٫ حيث قال وزير الخارجية السويدي السابق كارل بيلدت في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حسبما أورد موقع البي بي سي الإخباري :

السويد ؟ هجوم إرهابي ؟ ما الذي كان يدخنه ؟

ويضيف الموقع البريطاني أن بعض من تواصل معهم الحساب الرسمي على تويتر ٫ والذي يتزعمه مواطن سويدي ويشرف عليه كل أسبوع ٫ بشكل متداول ٫ وسألهم : ما الذي حدث في السويد الليلة الماضية ؟ كانت ردودهم كالتالي :

إيما ٫ أمينة مكتبة في مدرسة : لا ٫لم يحدث شيء هنا في السويد. لم تقع هجمات إرهابية هنا. على الإطلاق. الخبر الرئيسي هنا هو عن الميلفيست " ( مسابقة موسيقية توصل إلى مسابقة اليوروفيجن )

فيما أشار البعض إلى أن ترمب ربما كان يشير إلى صور بثها تلفزيون فوكس نيوز ليلة الجمعة في فيلم وثائقي عن عنف مزعوم من لاجئين في السويد

وزير الخارجية معلقا عن زيارة ترمب إلى لندن السابق

وزير الخارجية معلقا عن زيارة ترمب إلى لندن

منطقة ريبكيبي تشهد عمليات حرق سيارات وتكسير واجهات محلات التالي

منطقة ريبكيبي تشهد عمليات حرق سيارات وتكسير واجهات محلات

شاركنا تعليقك