تطورات كورونا

تطورات كورونا

مخاوف من الازدحام في وسائل النقل العامة في الخريف

تزداد المخاوف من الازدحام على متن وسائل النقل العامة في العديد من مناطق السويد، ولكن المخاوف متزايدة بشكل خاص في العاصمة ستوكهولم.

لذلك فإن شركة النقل العام في ستوكهولم اس ال تبحث مع مديرية بلديات واقاليم السويد، اس كو ار، وضع خطة من أجل الحد من الازدحام على متن وسائل النقل العامة، وسيتم الإعلان عن الخطة بنهاية هذا الأسبوع.

نجاح طريقة علاجية لمرضى كورونا في السويد

التجربة العلاجية ببلازما الدم جرت على عدد من مرضى كورونا في إقليم دالرنا، كما تقول هاننا سالغرين الطبيبة المختصة في البحث السريري في فالون.
وتضيف هاننا سالغرين إن النتائج الايجابية ظهرت على المرضى بعد 24 ساعة من تلقيهم للعلاج الجديد.

تفاوت متباين في مخزون الطوارئ بمختلف البلديات

أظهر استطلاع أجراه قسم الأخبار في الإذاعة السويدية، ايكوت، تباينا كبيرا في مخزون الطوارئ من معدات الحماية والوقاية لدى مختلف بلديات السويد.
ووفقاً للاستطلاع فإن مخزون معدات الحماية والوقاية في بعض البلديات يكفي لمدة تسعة أشهر أو أكثر، بينما تحتوي مخازن الطوارئ في بلديات أخرى على مواد لا تكفي سوى لعدة أسابيع.

انخفاض عدد المسافرين عبر SAS لأكثر من 2.5 مليون الشهر الماضي

أظهرت أرقام حديثة لشركة الطيران الاسكندافية SAS انخفاضاً حاداً في أعداد المسافرين عبر خطوط الشركة في فترة الصيف، حيث تراجع عددهم في شهر يوليو- تموز الماضي 2.5 مليون مقارنةً مع نفس الشهرمن العام الماضي.

وشهد قطاع الطيران عموماً خسائر كبيرة بسبب انتشار جائحة كروونا فالطيران النرويجي أعلن عن تراجع بلغ 90% في تموز- يوليو الماضي مقارنة بالعام الماضي، في حين انخفض عدد المسافرين لدى شركة الطيران الألمانية Lufthansa بمقدار 96% في الربع الثاني من هذا العام.

المصدر: الاذاعة السويدية

تطورات كورونا السابق

تطورات كورونا

مدن سويدية في الصدارة التالي

مدن سويدية في الصدارة

شاركنا تعليقك