حملة توقيعات ومسيرة من يوتيبوري لستوكهولم بهدف تغيير سياسة الهجرة

حملة توقيعات ومسيرة من يوتيبوري لستوكهولم بهدف تغيير سياسة الهجرة
أطلق بعض الأشخاص حملة توقيعات ومبادرة تحت مسمى Sista Klivet، لمطالبة صناع القرار في السويد باتخاذ قرارات أكثر إنسانية في شؤون الهجرة.

الحملة ستشمل المطالبة بكل القضايا العالقة، ولن يتم تفضيل جهة أو مجموعة أو سنة من سنوات اللجوء، بل ستتم المطالبة بإنصاف جميع اللاجئين والقادمين الجدد، في كل القضايا المتعلقة بطلبات اللجوء والإقامة الدائمة وغيرها، وذلك على حد تعبير عبد الله مرعي المتحدث الرسمي باسم المبادرة.

وستنطلق المسيرة يوم الثلاثاء القادم، على أمل الوصول لمدينة ستوكهولم يوم السبت الموافق لـ 20 من شهر يونيو، حزيران المصادف لليوم العالمي للاجئين، والذي بدأ الاحتفال به في العام 2000، بعد قرار من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في 4 من شهر ديسمبر، كانون الأول من نفس السنة.

بدعم من أغلب الأحزاب البرلمانية :توقعات باستمرار شرط الإعالة للحصول على الإقامة الدائمة

شهدت السويد منذ سنة 2015 توافد العديد من اللاجئين، حيث تم سن قوانين جديدة في سياسة اللجوء والهجرة السويدية. كان أبرزها التخلي عن منح إقامات دائمة لكل اللاجئين.

وتنظر الآن لجنة الهجرة في سياسة الهجرة السويدية، ومن المنتظر الإعلان عن نتائج التحقيق في منتصف شهر آب أغسطس القادم.

ويعتبر شرط اللغة السويدية ومادة المجتمع من أبرز المقترحات التي يمكن أن يتم اعتمادها ضمن شروط الحصول على الإقامة الدائمة.

فهل ستستمر السويد بمنح إقامات مؤقتة وفرض شرط الإعالة؟ وهل سيتم الأخذ بعين الاعتبار أزمة كورونا التي تسببت في فقدان العديد من الأشخاص لعملهم، وبالتالي عدم توفر شروط الإعالة؟ هل سيتم النظر في وضع عائلات الأطفال؟

المصدر: راديو السويد

Mixed emotions as top flight Swedish football kick-off this weekend السابق

Mixed emotions as top flight Swedish football kick-off this weekend

Moderaterna: Omställningsstödet behöver förändras التالي

Moderaterna: Omställningsstödet behöver förändras

شاركنا تعليقك