ستيفان لوفين: لا تخفيف من إجراءات الوقاية

ستيفان لوفين: لا تخفيف من إجراءات الوقاية

ستيفان لوفين: لا تخفيف من إجراءات الوقاية

قال رئيس الوزراء ستيفان لوفين أن لا نية لدى حكومته في الوقت الحالي، للتخفيف من إجراءات الوقاية المتخذة في البلاد، مع انتشار فايروس كورونا.

ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بكورونا مجددا في السويد

قالت هيئة الصحة العامة أن أعداد الوفيات للمصابين بفيروس كورونا عاد الارتفاع مجددا في السويد.
وأكدت الهيئة في مؤتمرها الصحفي الدوري لبيان الحالة الوبائية في البلاد، أن ستة أشخاص توفوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في عموم أنحاء السويد. ليصل إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في السويد منذ الشتاء الماضي إلى خمسة آلاف وثمانمئة وستة وسبعين حالة.

تحقيق: حبس كبار السن منعا من إصابتهم بكورونا

كشف تحقيق صحفي أن عددا من كبار السن قد تم حبسهم في غرفهم في دور العجزة التي يقيمون فيها بهدف منع إصابتهم بفايروس كورونا.
وبين التحقيق الذي قام به قسم الأخبار في الإذاعة السويدية أيكوت، أن العاملين في دور العجزة قاموا بإبلاغ هيئة التفتيش الصحية (IVO)، عن حالات تم فيها حبس كبار السن خصوصا منهم المصابين بالخرف، عن طريق إغلاق أبواب غرفهم بالمفروشات، الأمر الذي أثار حفيظة أقربائهم على اعتباره إجراء ممنوع.

التحقيقات تكشف إهمال المدراء في دور العجزة

 قالت هيئة التفتيش في القطاع الصحي أن المسؤولين في مراكز الرعاية الصحية ودور العجزة لم يأخذوا الخطر الصحي من جراء انتشار وباء كورونا على محمل الجد.
وأوضحت الهيئة أنها تواصلت مع أعداد كبيرة من الموظفين الذين كانوا يعملون في دور العجزة، وقد بين هؤلاء أن مدراءهم والمسؤولين عنهم لم يستمعوا إلى تحذيراتهم ، بل تم تركهم وترك كبار السن المرضى لمصيرهم.

الحجر المنزلي لمن يصاب أحد أفراد أسرته بكورونا

أعلن مسؤول القطاع الصحي في محافظة ستوكهولم بيورن ايريكسون عن إمكانية إقرار فرض الحجر المنزلي للأشخاص الذين يصاب أحد أفراد عائلتهم بفايروس كورونا، وذلك تبعا لتطور الحالة الوبائية في البلاد.
وقال ايريكسون أن نقاشات تدور بين هيئة الصحة العامة ومسؤولي القطاعات الصحية في عدد من المحافظات من أجل التوصل إلى قرار يقضي بعزل الأشخاص الذين يصاب أحد أفراد عائلتهم بالفايروس مدة أربعة عشر يوما، في حال حصول موجة ثانية من المرض، وذلك منعا من انتقال العدوى لأشخاص آخرين.

المصدر: الاذاعة السويدية

Deadline nära – kan leda till regeringens fall السابق

Deadline nära – kan leda till regeringens fall

Dansk sharia-skilsmässa väcker starka känslor التالي

Dansk sharia-skilsmässa väcker starka känslor

شاركنا تعليقك