أداء الموقع وصفحات التواصل لشهر أغسطس 2020

كورونا : أخبار وأرقام من السويد

كورونا : أخبار وأرقام من السويد

١ - التعليم عن بُعد قد ينتقل للمرحلة الاعدادية

قامت احدى المدارس الإعدادية في بلدية فارباري الواقعة في محافظة هالاند ببدء تدريب طلاب المرحلة الإعدادية على الدراسة عن بعد وذلك تحسبا لأي اجراء قد يحصل مستقبلا بسبب جائحة كورونا. كأن تضطر المدارس للإغلاق بشكل كامل وبذلك يكون الطلاب مستعدين للأمر.

٢ - أصوات تطالب بالنظر بكيفية فرض اغلاق تام للحد من انتشار فيروس كورونا

تتميز السويد عن الدول الأخرى في استراتيجيتها المتهاونة في التصدي لجائحة كورونا. لكن هنالك أصوات تدعي الى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة للتصدي لانتشار الفيروس خلال الموجة الثانية التي باتت تحصد أرواح جديدة خلال الأسبوعيين الماضيين.
برز في الآونة الأخيرة في الاعلام السويدي اسم فريدريك سوند، رئيس قسم الامراض المعدية لدى المستشفى الأكاديمي في مدينة أوبسالا، إحدى المدن التي تعاني من انتشار فيروس كوفيد 19 بشكل سريع وتشملها القيود التي تنصح بها هيئة الصحة العامة.
يرى فريدريك سوند بأن على السلطات المعنية، الأخذ بعين الاعتبار احتمالية فرض اغلاق تام على مثال الدول الأخرى، في المناطق التي ينتشر فيه الفيروس بشكل لا تتحمله قدرة المستشفيات فيها.

٣ - الموجة الثانية للجائحة تبدد آمال الاقتصاديين الأوروبيين

بين تكهن اقتصادي صادر عن المفوضية الأوروبية، بأن الموجة الثانية من جائحة كورونا تبدد الآمال باستعادة قوى اقتصاد الاتحاد الأوروبي.
وبحسب تكهن مفوضية الاتحاد الأوروبي للاقتصاد لفصل الخريف، فيبدو بأنه معتم، حيث سيشهد الاقتصاد تراجعاً ملحوظاً في الاستثمارات، وارتفاعاً في نسبة البطالة وديون دول الاتحاد الأوروبي.

٤ - تمديد التعويض المادي المخصص للأكثر عرضة للإصابة بكورونا

قررت الحكومة بالاتفاق مع حزبي الوسط واللبراليين تمديد التعويض المادي المخصص للأشخاص الذين ينتمون للمجموعة المعرضة للمرض بشكل سيئ في حال أصابتهم بفيروس كورونا، والذين يضطرون للمكوث في البيت ولا يستطيعون العمل من منازلهم.
الامر الذي يرحب به بينغت الياسون، المتحدث الرسمي لشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة لدى حزب الليبراليين، والذي يرى أهمية في منح هذه الفئة من المجتمع وضعاً مادياً وطيدا.

المصدر: راديو السويد

وزيرة ألمانية تدعو لاتخاذ تدابير صارمة ضد الإسلاموية السابق

وزيرة ألمانية تدعو لاتخاذ تدابير صارمة ضد الإسلاموية

DN Debatt. ”Stängning av skolor har räddat hundratals från radikalisering” التالي

DN Debatt. ”Stängning av skolor har räddat hundratals från radikalisering”

شاركنا تعليقك