ملكة جمال بورما السابقة تنضم إلى مجموعة مسلحة لمحاربة الجيش والانقلاب العسكري

ملكة جمال بورما السابقة تنضم إلى مجموعة مسلحة لمحاربة الجيش والانقلاب العسكري

كشف وكالة "فايس" الأمريكية في 13 أيار/مايو 2021 أن ملكة جمال بورما السابقة انضمت إلى مجموعات مسلحة تقاتل ضد الجيش والانقلاب العسكري الذي وقع في الأول من شباط/فبراير 2021.

ونشرت الملكة "هاتار هتيت هتيت" صوراً لنفسها وهي تحمل بندقية معلقة على كتفها قائلة إن الوقت قد حان "لاتخاذ إجراء".

وكانت هاتار قد مثلت بلادها في عام 2013 ضمن مسابقة Miss Grand International Beauty Pageant التي أقيمت في تايلاند. وفي تحول مفاجئ، ظهرت بزي قتالي أسود مدججة بالسلاح في منشور على فيسبوك أوضحت فيه دوافعها لـ"المقاومة".

‏@HtarHtetHtet2

‏The revolution is not an apple that falls when it is ripe. You have to make it fall. (Che Guevara)
‏We must Win

واعتبرت هاتار "قمنا جميعاً بالاحتجاج بشكل سلمي وتعرضنا لإطلاق النار بوحشية. لقد حان الوقت لاتخاذ إجراء، كما يقول المثل، والرد".

وألقى الجيش البورمي القبض على 39 شخصاً قال إنهم كانوا يخططون للتدريب مع متمردين مسلحين وزُعم أنهم تسببوا في تفجيرات في يانغون أكبر مدن البلاد.

ويأتي التصعيد في العمل المسلح بعد أكثر من 100 يوم من استيلاء الجيش على السلطة في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا واعتقال الزعيمة أونغ سان سو كي.

منذ ذلك الحين، قتل الجيش أكثر من 750 شخصاً، وفقاً لمراقبين، وسُجن الآلاف. وحذرت الأمم المتحدة الشهر الماضي من أن الاقتصاد في حالة خراب وأن ملايين الأشخاص يواجهون أزمة جوع.

المصدر: موقع مونت كارلو الدولية

Gun-Britt, 92, var först att få vaccin i Sverige – nu har hon somnat in السابق

Gun-Britt, 92, var först att få vaccin i Sverige – nu har hon somnat in

Ungdomsarbetslösheten sjunker – och väntas sjunka ytterligare التالي

Ungdomsarbetslösheten sjunker – och väntas sjunka ytterligare

شاركنا تعليقك