هل هي موجة ثانية ؟ كيف تتعامل الدول مع ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا ؟

هل هي موجة ثانية ؟ كيف تتعامل الدول مع ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا ؟
اتضح بما لا يدع مجالا للشك أن الموجة الأولى لفيروس كورونا كانت مزلزلة، وتركت آثارا شديدة على جهود التنسيق بين مختلف البلدان، سواء في الاتحاد الأوروبي أو في باقي دول العالم.

وبات واضحا أن أي موجة جديدة ستقتضي تصرف كل جهة على حدة، ربما ، انطلاقا من عدة معايير تتعلق بالدول والأبعاد الاقتصادية والصحية والاجتماعية.

فقد أورد موقع دويتشه فيله بالعربي أن المستشارة الألمانيو أنغيلا ميركل تبحث مع ممثلي الولايات كبح جماح وباء كورونا مع ارتفاع الإصابات، مضيفا أنه مع تسجيل مستوى إصابات فاق لأيام متواصلة أربعة آلاف إصابة يومية، تستعد المستشارة ميركل للاجتماع مع ممثلي الولايات لكبح جماح انتشار الوباء في البلاد.

ويورد الموقع أن معهد "روبرت كوخ" الألماني أعلن الثلاثاء (13 تشرين الأول/ أكتوبر 2020) ارتفاع حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد إلى أكثر من أربعة آلاف حالة في غضون يوم واحد، بعدما تراجعت الأعداد في يومي الأحد والاثنين الماضيين، موضحا أن إجمالي عدد الحالات التي سجلتها مكاتب الصحة في غضون يوم واحد بلغ 4122 حالة. 

ويمضي الموقع في الإشارة إلى أن المستشارة أنغيلا ميركل تتشاور مع ممثلي الولايات الـ 16 حول سبل كبح انتشار الوباء، لكن هذه المرة وجهاً لوجه، في سابقة لم تحدث منذ سبعة أشهر حيث تمّ الاعتماد على اجتماعات بواسطة تقنية الفيديو، وذلك وفق المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفان زايبارت.

ناقلا عن صحيفة "بيلد" الألمانية أنه بناء على رغبة صريحة من المستشارة الألمانية سوف تُعقد الاجتماعات في "صيغة مؤتمر به حضور مادي".

ليخلص الموقع إلى أن ألمانيا تحاول منع العودة إلى الإغلاق العام معتمدة في سياساتها على إغلاق منحصر في مناطق انتشار الوباء، وما زالت ألمانيا مقارنة بجيرانها تسجل أقل نسبة إصابات إلى غاية اللحظة.

وفي نفس القارة غير بعيد، تقف فرنسا مذهولة بعض الشيء وهي ترى ارتفاعا كبيرا في أعداد المصابين والتي قاربت ملامسة حاجز السبعة والعشرين ألفا، وأورد موقع مونت كارلو الدولية أن رئيس الوزراء الفرنسي لا يستبعد فرض إجراءات عزل جديدة في بعض المناطق بسبب "كورونا".

ونقل الموقع عن رئيس وزراء فرنسا جان كاستيكس الاثنين 10/12 إنه لا يستبعد فرض إجراءات عزل في بعض المناطق بالبلاد بسبب عودة إصابات فيروس كورونا للزيادة.

ونقل الموقع عن رئيس الوزراء قوله لراديو فرانس إنفو بعد سؤاله عن فرض محتمل لإجراءات عزل في مناطق من البلاد "لا يجب أن نستبعد أي خيار".

وأضاف أن بلاده تواجه موجة ثانية "قوية" من التفشي. وقال راديو فرانس إنفو ومحطة (بي.إف.إم) التلفزيونية إن الرئيس إيمانويل ماكرون سيتحدث عن الجائحة في مقابلات تلفزيونية مساء يوم الأربعاء.

Why overreact to everything that is different? السابق

Why overreact to everything that is different?

الأخبار الكاذبة : التضليل الرقمي هل هو طاعون العصر ؟ التالي

الأخبار الكاذبة : التضليل الرقمي هل هو طاعون العصر ؟

شاركنا تعليقك